بشاقرة نفر
المواضيع الأخيرة
» منأشدة للاحياء المنتدى
الأحد أغسطس 16, 2015 2:23 am من طرف ود النيل

» المنتدى مهمل
الأحد أغسطس 16, 2015 1:44 am من طرف ود النيل

» صباحات ...... غادة فؤاد السمان
الإثنين أبريل 07, 2014 4:32 pm من طرف غادا فؤاد السمّان

» ليش بسكر الجوال تخاف من الهواء البارد حول الف ريال - قصيدة
الثلاثاء فبراير 26, 2013 12:46 am من طرف محمد احمد عويضة

» الصديق أبو إدريس الرجل الذي فقدناه
الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:52 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» من المحسى للاهل بالبشاقرة شرق
الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:33 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» بشائر الفضل الإلهى فى العقيدة
الأحد فبراير 12, 2012 10:02 am من طرف انورفؤاد

» فقيد البشاقرة
الخميس سبتمبر 29, 2011 3:25 am من طرف ود الفعج

» عــــــــــــــــــــــــــــدنا
السبت أغسطس 06, 2011 2:25 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 400 بتاريخ الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:41 am

فـريق قـدام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فـريق قـدام

مُساهمة  أيمن عبد الرحيم في الإثنين يوليو 21, 2008 8:20 am

انتظر لحظات طوال لتسمع صوتي ما عساه يقول في جنح الظلام يا فريق قدام
انتظارك سيعني لي الكثير في كل عمري تذكرتك في كل الأوقات التي عشتها ..بين بيوتك وميدادينك ولحظات أنس في ليلة مقمرة في فسحاتك الجنان.. ..
عافت نفسي يافريقي عن كل ملذاتها أرادتك أنت بذكريات زمان؟؟
أردتك قربي آنت في زاوية الأرض وآنا في مشارقها ولهان
ذكراك يافريقي حركت كل ما هو ساكن بعد غيابي..
وآنت هناك بعيد امسك قلبي حتى لا يتصدع جسره....احبك يافريق قدام

كم يراودني الحنين لهذا الفريق الذي ترعرعنا فيه منذ طفولتنا أنا وكثيرون ، والذي أعتقد برأي الشخصي أنه سمي بتلك التسمية نسبةً لمقدمته في القرية، رغم أنه يقع في الناحية الجنوبية الشرقية للقرية.إلا أن فريق قدام ونسبةً لما كان يمثله بالنسبة لأهاليه فقد كان ذا ماضي جميل ومشرق وأشتهر أهاليه بالكرم ووالضيافة ويتمثل ذلك بأن هذا الفريق كان يوجد به بئر يتزود منها أهاليه ، كما كان يوجد به أكبر ديوان في تلك الفترة وكان يجتمع به جميع أجدادنا للمشاورات والتحدث فيه عن شئونهم المعيشية وأعمالهم بالزراعة (الأربعينيات) ، وكان يستقبل به كل الضيوف القادمين من خارج القرية في كل المناسبات ، أإنه ديوان العمدة الشهير
ويعد هذا االفريق في الماضي القريب فريق القسمسيداب بالدرجة الأولى وجزء من العبدلاب ويمتد هذا الفريق من منزل علي النيل والطيب عبد الرحمن وأحمد عبد الرحمن وحمد الطيب قسم السيد و الفكي البشير الرضي وأولاد الرضي ممتداً حتى حدود المقابر والجزارة ويبتدأ وشمالأ حتى حدود منزل المبارك حسن وعلي البشرى والحاج الصديق إلى منزل أولاد المك ، (في الماضي).
أما الآن فيمكن أن نقول أن هذه الفريق قد أصبح الفريق الوسط أو المركز نسبةً لأن القرية أصبحت مترامية الأطراف ولا توجد بها حدود سياسية للتمركز، وكان للعملومة نصيب بها.
فمزيداً من التقدم

أيمن عبد الرحيم

عدد الرسائل : 15
العمر : 43
الموقع : KSA
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeraisy.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  المستشار في الإثنين يوليو 21, 2008 11:57 am

أيمن عبد الرحيم كتب:انتظر لحظات طوال لتسمع صوتي ما عساه يقول في جنح الظلام يا فريق قدام
انتظارك سيعني لي الكثير في كل عمري تذكرتك في كل الأوقات التي عشتها ..بين بيوتك وميدادينك ولحظات أنس في ليلة مقمرة في فسحاتك الجنان.. ..
عافت نفسي يافريقي عن كل ملذاتها أرادتك أنت بذكريات زمان؟؟
أردتك قربي آنت في زاوية الأرض وآنا في مشارقها ولهان
ذكراك يافريقي حركت كل ما هو ساكن بعد غيابي..
وآنت هناك بعيد امسك قلبي حتى لا يتصدع جسره....احبك يافريق قدام

كم يراودني الحنين لهذا الفريق الذي ترعرعنا فيه منذ طفولتنا أنا وكثيرون ، والذي أعتقد برأي الشخصي أنه سمي بتلك التسمية نسبةً لمقدمته في القرية، رغم أنه يقع في الناحية الجنوبية الشرقية للقرية.إلا أن فريق قدام ونسبةً لما كان يمثله بالنسبة لأهاليه فقد كان ذا ماضي جميل ومشرق وأشتهر أهاليه بالكرم والضيافة ويتمثل ذلك بأن هذا الفريق كان يوجد به بئر يتزود منها أهاليه ، كما كان يوجد به أكبر ديوان في تلك الفترة وكان يجتمع به جميع أجدادنا للمشاورات والتحدث فيه عن شئونهم المعيشية وأعمالهم بالزراعة في (الأربعينيات) ، وكان يستقبل به كل الضيوف القادمين من خارج القرية في كل المناسبات ، أإنه ديوان العمدة الشهير
ويعد هذا االفريق في الماضي القريب فريق القسمسيداب بالدرجة الأولى وجزء من العبدلاب ويمتد هذا الفريق من منزل علي النيل والطيب عبد الرحمن وأحمد عبد الرحمن وحمد الطيب قسم السيد و الفكي البشير الرضي وأولاد الرضي ممتداً حتى حدود المقابر والجزارة ويبتدأ وشمالأ حتى حدود منزل المبارك حسن وعلي البشرى والحاج الصديق إلى منزل أولاد المك ، (في الماضي).
أما الآن فيمكن أن نقول أن هذا الفريق قد أصبح الفريق الوسط أو المركز نسبةً لأن القرية أصبحت مترامية الأطراف ولا توجد بها حدود سياسية للتمركز، وكان للعولمة نصيب بها.
فمزيداً من التقدم

المستشار

عدد الرسائل : 2
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فريق قدام

مُساهمة  الدرديري ابراهيم في الثلاثاء يوليو 22, 2008 3:55 am

الأخ /ايمن / تحياتي
لقد رجعتني بمقالك هذا الى ذكريات تأبى النسيان وأذكر حينما كنت أحضر مع المرحوم والدنا البشرى محمد التاي لحوش المرحوم عبدالله اسماعيل المشهور بحوش العمدة عبدالله حسين فسرعان ما يحضر أعيان القسمسيداب وما كنت أعرفهم جميعا وكان كل النقاش يدور حول هموم القرية وكان شعارنا نحن الأطفال الادب لدرجة الخوف . واليوم حينما تمر على حوش عبدالله اسماعيل حال الطلال تغنيك عن السؤال فهل يعيد أحفاد القسمسيداب الذين تفرقت بهم سبل الحياة هذا الحوش الى سيرته الأولى ولو يحضروا بعوائلهم فى المناسبات إن صعبت عليهم العودة رغم أن يقيني الماضي لايعود.......... جمع الله الشمل

الدرديري ابراهيم البشرى

الدرديري ابراهيم

عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحياتى

مُساهمة  وليد الطيب قسم السيد في الثلاثاء يوليو 22, 2008 12:54 pm

فريق قدام اخى وعزيزى ايمن
فريق ناسا مواريثم
في أول شي ..كتاب الله
وحصان مسروج، وسيف مسنون حداه درع
كتاتيبم تسرج الليل مع الحيران
وشيخا في الخلاوي ورع
وكم نخلات تهبهب في جروفا الساق
وبقرة حلوبة تتضرّع وليها ضرع
فريق قدام
بيشيل الناس ، كل الناس وساع بي حيلا وليلا يسع
وتتدفق مياه النيل على الوديان
بياض الفضة في وهج الهجير بيشع
فريق قدام سهول ، فريق قدام حقول فريق الجنة للعاشوها
ولي البرّة بيها سمع
فريق قدام فريق ناساً تكرم الضيف
وحتى الطير يجيها جعان ومن أطراف تقيها شبع
وفى فريق قدام
بنوتن تحاكي الخيل
يشابن زي جدي الريل
فريق قدام أمان ، فريق قدام حنان وناسا حُنان
يكفكفوا دمعة المفجوع
ويبدّوا الغير على زاتم
يقسموا اللقمة بيناتم
ويدّوا الزاد حتن كان مصيرم جوع
يحبّوا الجار
يموتوا عشان حقوق الجار
يدخلوا النار عشان فد دمعة
وكيف الحال لو شافوها سايلة دموع!
ديل ناس فريق قدام.. واللــــــــــه ديل ناس فريق قدام
البقيف في الدار في نص الدار
وأقول لي الدنيا. كل الدنيا ديل ناس فريق قدام
عرب ممزوجة بي دم القسمسيداب الحارّة
ديل القسمسيداب .. ديل قبيلتي لمّن أدور أفصل للبدور فصلي
ديل فصلي
أقول بعضي
ألاقيهم تسرّبوا في مسارب الروح
بقوا كولي
ألاقي قلبي والإحساس
وسافر في بحار شوقم زمــــان عقلي
أنا محل قبّلت ألقاهم معاي ، معاي زي ضليّ
أنا لو ما جيت من زي ديل كان وا أسافاي ، وا مأساتي وا زّلي
تصوّر كيف يكون الحال لو ما كنت قسمسيدابى... وأهل الحارة ديل اهلي
قوول لى يا ايمن كيف يكون الحال لو ما كنت قسمسيدابى وديل اهلى
اسماعيل حسن ده بالله مش كان بيقصد القسمسيداب

وليد الطيب قسم السيد

عدد الرسائل : 92
العمر : 43
الموقع : ksa
العمل/الترفيه : قمة التطوير
المزاج : بمبى
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sudaneseonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  فقدابى في الأربعاء يوليو 23, 2008 3:51 am

الاخ/ وليد 0كلام الراحل اسماعيل حسن معظم الناس بتعرفو 0 لكن عاوزين نتعرف اكتر على ابداعاتك زى قصة زراعتكم الناجحة انت والمكنيكى وقصة (فار سعدة) ونحن فى انتظارك فقدابى

فقدابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 268
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  الجيلانى التوم في الخميس يوليو 24, 2008 2:55 am

اخوانى ايمن ووليد السلام عليكم ورحمة اللة ومشتاقين كتير واللة
بالجد لقد افضتم فى حبكم وولهكم لفريق قدام ونحن لو ما قدركم نزيد فى الحب ودايرين نموت وفى كل الشاقرة ولاهلها العزاز الطيبين ورجعتو بينا للزكريات ولكن ما خالص زى ذكريات اخونا الدرديرىلذكريات لديوان جدنا العمدة ولكن لا ننسى اخوتى عوير البيارة ولقيمات والدتنا التعل فى الاعياد وديوان حاج موسى وحاج الطيب وحوش مضوى وحاج القاسم وحاج الخليل ولو مشيتو المقاريت كدارى كمان فى بئر ود السوقو والبشاقرة كلها كرم وشهامة ومع كرم اهلنا فريق قدام القسمسيداب والعبدلاب الفياض كمان شهامة اهلنا الدفعلاب والعجيلاب وكمان بطلاقو والبادراب واهلنا ناس تحت ويا اخى ايمن زمان لو قرصتك عقرب مافى دكتور غير ابونا الدقناوى لة الرحمة
على العموم كلها ذكريات وفعلا الشاعر اسماعيل حسن كان بقصد البشاقرة كلها يا وليد وكيف اخباركم يا وليد وايمن ولكم العتبى
الجيلانى التوم

الجيلانى التوم

عدد الرسائل : 24
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  Boka في الخميس يوليو 24, 2008 4:45 am

العزيز والزميل ايمن لك التحية وانت تتحدث عن فريق قدام اهم احياء البشاقرة وبالحدود الانت ذكرتها اظنك تتحدث عن الحي الشرقي الذي يمتد من بيت ناس ود الشامي جنوباً الي المدرسة الصناعية شمالاً ومن حدود دكان ابراهيم ود حسن غرباً الي نهاية حدود البشاقرة شرقاً(الامتداد) هذا الحي يضم اغلب المرافق الخدمية.وفعلاً كانت بالفريق معالم اهمها ديوان العمدة والقهوة مكان بيت حاج ابراهيم الرضي التي كانت عبارة عن سوق شعبي ونادي اجتماعي لوجهاء القرية كما كان هناك ديون الشعراني قرب دكان ابو النجا وديوان حاج عيسي ووو
تخريمة :
شايف المتداخلين كلهم اما قسمسيداب او زول عند بيهم علاقة ممايوضح ان هناك شئ يحاك بليل .وبعدين عملتوها ظااااااااااااااهرة طلعتوا ناس كتاربرا الفريق وكمان وليد(نسينا ) بحرف في الشعر الوطني لمصلحة القسمسيداب
والمستشار نقل كلام ايمن بالضبانة ومافهمنا حاجة هل هو تطابق رؤي ام هو مستشار الجماعة؟
وجيلاني عشان حنين حاول يوسع الدائرة.
علي العموم نحن بنطالب صديقنا وزميلنا (ايمن)صاحب الموضوع ان يحاول يشوف معانا حل لهذا التهميش الذي مورس علينا او سنستولي علي البيارة والجزارات والمدارس والافران وووو واذا دا ماقدرنا نسويه بنرفع قضية في لاهاي بالتمييز بين ابناء فريق قدام.
وارجو الراجيكم يا...... .
مع تقديري للجميع خصوصاً احبائي القسمسيداب
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  أيمن عبد الرحيم في الخميس يوليو 24, 2008 5:37 am

كل التحايا والأشواق للأخوان الأعزاء جيلاني التوم (أبو أحمد) و الأخ الدرديري
تعقيباً على ماذكرته يا أبو أحمد ، بدون شك البشاقرة في قلوبنا جميعاً من الصناعية للبحر ومن فريق العجيلاب لخور بت الحاج البشاقرة في عيونا بذكرياتها الجميلة وناسه الطيبين ومعالمة الحلوة من الترتير وقيفة الحكيم وشجرة حاج نايل والبقر، ببيارته وجزارته ، وزراعته ، من دكان حاج الصديق لدكان ديجول ودكان عوض لدكان جلطه وطاحونة حاج الطيب ، البشاقرة بناسه ، بشيخه أبو ريش وحكيمه عز الدين، بحوش حاج القاسم ، وكرمه بود حماد ، وطار جكوت ومركب الدوامي ، وزمارة ود المك وخيم دياب الموجود في كل المناسبات بآذان عباس حسن وحكمة ود البشرى ومكتبة الشهيد صالحين خلف الله،البشاقرة منحوته بدواخلنا وهي جزء لايمكن أن يتجزأ عننا بأي حال من الأحوال.

وفريقنا فريق قدام يا أبو أحمد بالحيل بالحيل نحن بنريدو ولايمكن أن نوصف ما بداخلنا تجاهه في سطو وهو جزء من هذه البشاقرة المعطاءه.
والأخ الدرديري إبراهيم ذكر شيئأً مهما عن تفرق سبل الحياة لأهلنا القسمسيداب وإنشغالهم بعجلة الدنيا الدوارة خارج وداخل الوطن ، فهذه هي حال الدنيا ياالدرديري وزي ما إنت عارف معظمهم إستقروا بالعاصمة ، ونتمنى من دخل القلب أن يرجعوا لتعود لهذا الفريق نورته من جديد. سائلين المولى القدير أن يرجع كل غائب من أهل البشاقرة إلى دياره

أيمن عبد الرحيم

عدد الرسائل : 15
العمر : 43
الموقع : KSA
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeraisy.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  أيمن عبد الرحيم في الخميس يوليو 24, 2008 6:01 am

الأخ والزميل وسفيرنا بالخارج / بخاري حبيب الله
لك كل التحايا العطرة يا أبوحبيب والفترة طالت بينا ،،، إنت بتقول كده وإنت جزء من هذا الفريق ولا تحتاج إلى تعريف ، بل وكمان إنت قريت فيهو ، وكل الإضافات التي ذكرتها تنصب في صلب هذا الموضوع ، وماذكرته أنا ياأخي بخاري ليس تهميشاً لأحد دون سواه ، فالبشاقرة بكل مافيها هي ملك لنا ونحن أبناءها ، ولاتلومنا بما نحبه في هذه البشاقرة المعطاءه.

أيمن عبد الرحيم

عدد الرسائل : 15
العمر : 43
الموقع : KSA
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeraisy.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  Admin في الخميس يوليو 24, 2008 1:05 pm

الاخ العزيز ايمن اعرفك جيدا واتذكر مجئيك الي حنتوب لزيارة اسرة جيلاني محمد طيب طيب الله ثراه واعذرني ان نسيت ملامح شخصيتك وغيابها عن ذاكرتي الا انني اكبر فيك هذا الجهد القيم للمادة التي عجز وليد الطيب عن كتابتها في هذا المنتدي عن فريق قدام وهي مادة احسبها من المواد القيمة التي تؤرخ وتوثق لفريق قدام باعتبار ان هذا ان هذا الحي من الا حياء المهمة في البشاقرة .
وحقيقة عندما يذكر فريق قدام تتطوف في ذاكرتي ايام حلوة وجميلة خاصة الايام الاولي لطفولتنا وبداية الصبا حيث عندما نريد الذهاب الي جزيرة محمود (قوز الخضر ) نمر عبر بوابة فريق قدام
وهنا اذكر جيدا فرن كبور وشجرة بت الحاج وقيف ود بري وقوز الخضر .
واتمني من اعضاء المنتدي توثيق الحياة الاجتماعية لاهل فريق قدام للاستفادة منها للاجيال القادمة واتمني من اخونا الجيلاني اتحافنا بمزيد من قصص نالت حظها في المجتمع عبر ترديدها لطرافتها
والشئ بالشئ يذكر وكلما ذكر فريق قدام ذكر فريق الشاطي وبما ان هناك اعضا من المنتدي لعبوا في فريق الشاطئ يجب عليهم كتابة تارخ الفريق ويلا يا جيلي
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحياتى

مُساهمة  وليد الطيب قسم السيد في الجمعة يوليو 25, 2008 9:38 am

خوالص تحياتى اخى الجيلانى ولك وحشه بالجد بعد ان قطعت عننا سبل الاتصال
ويا نجم الدين سوف تاتى الحكاوى حبه حبه بس قصة الزراعه تلك التى تكلم عنها ابونا النعيم ود الجاك ما بقدر اسردها واظنك بتعرف بقية الهرجه كويس Surprised

اخونا ونسيبنا بخارى عفوا سيدى فلقد طغى على صوت فريقى مما جعلنا نحرف فى الشعر لمصلحة من نحب وهو هذا الفريق الذى ترعرعنا بداخله ولو استوليت يا بخارى على الجزارات والفرن والبياره والمدرسه شن خليت لينا تانى؟؟؟؟؟؟؟

المهم يا ساده يا كرام ورقنا خضرتنا على قول نجم الدين عثمان وقلنا قر ضحك.........لا ادرى انما كنت بكرر نفس السوال للوالده وشبه يوميا مع اننى اعرف الاجابه مسبقا وهو حينما اصحى من النوم مزعوج من تلك الاصوات اصوات صوانى فرن ود كبور فى الصباح الباكر كرب كب كرب الصوت فيما بعد اصبح نغمه احتاجها بشده حينما اكون مسافر خارج البشاقرة وقد اصاب بصداع شديد لا يبرح راسى المدقوس الا حينما اعود للبشاقرة ومن الاصوات التى اسمعها فى الصباح واحد بينادى على بهلول من الصباح وبصوره شبه يوميا بهلول بهلول وهنالك برضو صوت جلبة الاغنام وهى فى طريقها لى الطيوب ودائما ما نختم يوما بضحكة اخونا النافع المدويه والتى تهتز لها الاركان ونتبسم فى دواخلتا وناكل بقية الكلام فى حنانا........ولى عوده فى السرد لو كان فى العمر بقيه...فتكم بعافيه

وليد الطيب قسم السيد

عدد الرسائل : 92
العمر : 43
الموقع : ksa
العمل/الترفيه : قمة التطوير
المزاج : بمبى
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sudaneseonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  فقدابى في السبت يوليو 26, 2008 9:45 am

الاخوة الاعزاء/ اولاد فريق قدام نسأل الله ان يلم الشمل والمثل بقول (مصائب قوم عند قوم فوائد)وهنا كان للفقداب نصيب الاسد عندما احتضنت فى قلبها (الجوهره السوداء )مربى الاجيال 0سعادة المدير الاستاذ يونس امد الله فى عمره ومتعه بالصحة والعافيه 0
فقدابى

فقدابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 268
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  أيمن عبد الرحيم في الأحد يوليو 27, 2008 12:42 am

الأخ الفاضل admin لك مني خالص التقدير والإحترام ، حقيقة أنا لم أعرفك وسألت الأخ وليد الطيب عنك ، وحاول يقرب لي المسافة ولكن للأسف لم أستطع تذكرك .
ونيابةً عن أبناء البشاقرة شرق في الرياض نحن نشكرك على هذا الجهد الثمين الذي بذلتموه لإنشاء هذا المنتدى الجميل الذي عكس الصورة الحقيقية لتواصل أبناء البشاقرة ، ومن خلال الشبكة العنكبوتيه ظهرت كثير إلإبداعات والمواهب التي تحتاج إلى دعم وتشجيع ، وقرب كل ماهو بعيد ، ومن خلال طرح الآراء والمواضيع الهادفة التي تتسم بالموضوعيه ووصف كل ماهو جميل في هذه القرية من معالم وشخصيات كان لهذا المنتدى الدورالأمثل في عكس صورة بلدتنا وسماع أصواتنا خارجها.
لك التحية ولكل من ساهم في نجاح هذا العمل

أيمن عبد الرحيم

أيمن عبد الرحيم

عدد الرسائل : 15
العمر : 43
الموقع : KSA
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeraisy.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  البادرابى في الأحد يوليو 27, 2008 2:16 am

لكم التحيه ولى ناس قدام وازيدكم فى الشعر بيت فريق البسله وقدام الحله وكان بيقول فيهو اخونا قسم السيد من السريحة فريق السحاسيح 00فريق قدام ود الغابه وودالرضى وشجرة البليله وتروس ودالرضى وعجور الدقناوى وترويسه احمد خضر والحكيم عز الدين والدايه حاجة فاطمة والنخيل ودكان حاج الصديق وابيد والتروس وتقلع الصوقيط وشجرة حاج نائل جزارة الترير ولعب الكده والضقل واكل ام بايحوت وريحتكم طير طير وموروثات اخرى وللحديث بقيه وتحية خاصه
avatar
البادرابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 180
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  البادرابى في الأحد يوليو 27, 2008 2:40 am

لكم التحيه ولى ناس قدام وازيدكم فى الشعر بيت فريق البسله وقدام الحله وكان بيقول فيهو اخونا قسم السيد من السريحة فريق السحاسيح 00فريق قدام ود الغابه وودالرضى وشجرة البليله وتروس ودالرضى وعجور الدقناوى وترويسه احمد خضر والحكيم عز الدين والدايه حاجة فاطمة والنخيل ودكان حاج الصديق وابيد والتروس وتقلع الصوقيط وشجرة حاج نائل جزارة الترير ولعب الكده والضقل واكل ام بايحوت وريحتكم طير طير وموروثات اخرى وللحديث بقيه وتحية خاصه
avatar
البادرابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 180
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  Boka في الإثنين يوليو 28, 2008 12:36 pm

التحية مجدد لكل المتداخلين في موضوع (فريقنا) فريق قدام.
والتحية للصديق والزميل ايمن وبنحب نهديك اغنية الرائع عامر الجوهري(يالطال غيابك ...). واشواق لك بقدر حبك لفريق قدام والبشاقرة. ستجد ايميلي في آخر المشاركة للتواصل.
الحبيب النسيب وليد التحية لك, وعبرك لكل احبابي القسمسيداب بالاخص (قسم السيد)عمدة الفريق,والتحية لبقية الاخوة الاعزاء.
والله ياشباب الكلام عن فريق قدام ذو شجون وله متعة خاصة لانه شكل شخصياتنا . وكمان لفريق فوق علينا حق حتي لايزعل منا الاخ المشرف الذي افرد لفريق فوق بوست في مكان غير هذا.وياريت لو المشرف جمع لينا فرقان البشاقرة في بوست واحدة لانها موجودة في مكان واحد هو البشاقرة.
مع حبي للبشاقرة
boka32@hotmail.com


عدل سابقا من قبل Boka في الإثنين يوليو 28, 2008 1:24 pm عدل 1 مرات
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 28, 2008 12:48 pm

يا بخاري البيارة في فريق فوق ولا فريق قدام


بالمناسبة موصوع فريق فوق من اوائل الموا ضيع التي طرحت في المنتدي لكن اولاد فوق طلعوا كسلانين
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  أيمن عبد الرحيم في الثلاثاء يوليو 29, 2008 2:53 am

التحية الخالصة لكل من شارك في الحديث عن فريق قدام ... والحديث يطول ،
والتحية للزميل / البخاري حبيب الله ، وأغنيتك واصلة.سأرسل لك عبر الإيميل بمشيئة الله وشنو ماناوي عمرة في رمضان ده ؟؟؟ .

وتحية خاصة للمشرف على المنتدى Admin وأقترح يا أخي العزيز أن يكون هنالك موضوع يتحدث عن شخصية وسيرتها الذاتية، ويكون هذا الموضوع (شخصية اليوم) عن الشخصيات المهمة في البشاقرة الذين كان لهم دور فاعل داخل وخارج القرية.وكما تعلم أنا هنالك شخصيات بارزة بالقرية كان لها الدور في نهضة هذه البلدة في شتى المجالات، التعليم مثلاً والتنمية ، مؤسسي ومنظمي اللجان ، المهتمين بشؤون القرية ،وهنالك شخصيات نسائية أيضاً كان لها دور فاعل في مسيرة التعليم ، فأرجو أن يخصص لهم مساحة للتحدث عنهم.
تحياتي

أيمن عبد الرحيم

عدد الرسائل : 15
العمر : 43
الموقع : KSA
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeraisy.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فـريق قـدام

مُساهمة  Admin في الأربعاء يوليو 30, 2008 5:14 pm

اشكرك اخي ايمن هذه المقترحات ولكن اخبرك ان هناك قسم لخاص لتاريخ البشاقرة والشخصيات التاريخية واتمني ان تمر علي هذا القسم وتختار لينا شخصية تاريخي من فريق قدام واقرح ليك العمدة عبدالله اسماعيل لو كنت مخطئ في الاسم


بالمناسبة انا اتذكرك عندما كنت تذور الاستاذ الجيلاني محمد الطيب طيب الله ثراه في حنتوب علي ما اعتقد
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى