بشاقرة نفر
المواضيع الأخيرة
» منأشدة للاحياء المنتدى
الأحد أغسطس 16, 2015 2:23 am من طرف ود النيل

» المنتدى مهمل
الأحد أغسطس 16, 2015 1:44 am من طرف ود النيل

» صباحات ...... غادة فؤاد السمان
الإثنين أبريل 07, 2014 4:32 pm من طرف غادا فؤاد السمّان

» ليش بسكر الجوال تخاف من الهواء البارد حول الف ريال - قصيدة
الثلاثاء فبراير 26, 2013 12:46 am من طرف محمد احمد عويضة

» الصديق أبو إدريس الرجل الذي فقدناه
الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:52 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» من المحسى للاهل بالبشاقرة شرق
الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:33 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» بشائر الفضل الإلهى فى العقيدة
الأحد فبراير 12, 2012 10:02 am من طرف انورفؤاد

» فقيد البشاقرة
الخميس سبتمبر 29, 2011 3:25 am من طرف ود الفعج

» عــــــــــــــــــــــــــــدنا
السبت أغسطس 06, 2011 2:25 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 400 بتاريخ الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:41 am

التاريخ الحقيقي للبشاقرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Admin في الأحد يوليو 12, 2009 11:33 am

البـــــــشــــاقــــــــرة ِشــــــرق:
تقع البشاقرة شرق علي الضفة الشرقية للنيل الازرق شرق العاصمة الخرطوم بحوالي 70 كيلو متر وتتبع لولاية الجزيرة رغم انها تقع خارج نطاق الجزيرة بتعريفها الجغرافي وكذا حال اجزاء كبيرة من منطقة البطانة تتبع لولاية الجزيرة ادارياً وهي تبعد عنها جغرافياً وتختلف عنها ثقافياً وتكاد منطقة البطانة ان تكون ذات سمات ثقافية تختلف الي حد كبير عن اغلب اجزاء الاقليم الاوسط وتتفرد بطبيعتها البدوية والرعوية فيما عدا المناطق الواقعة منها علي الضفة الشرقية من النيل الازرق وبالطبع منها منطقة البشاقرة شرق
يرجع تاريخ البشاقرة شرق الي ماقبل العام 1500 ميلادية حيث تاسست كمنطقة حضرية ماهولة بالسكان في بداية عهد السلطنة الزرقاء. يسكنها خليط من القبائل التي انصهرت وتمازجت حتي ذابت في بعضها البعض تماماً واصبح الانتماء فقط للبشاقرة واصبح الجميع اسرة واحدة بفضل التزاوج والتصاهر
وينسب اغلب ساكني الضفة الشرقية للنيل الازرق(شرق النيل) الي قبائل الرفاعيين والمحس والعبدلاب.
وهذه القبائل هي من مكونات الخريطة الديموغرافية لمنطقة البشاقرة شرق بالاضافة الي بعض القبائل التي نزحت اليها مثل الفادنية والحلاويين والدناقلة والشوايقة ولكنها جميعها لم تحتفظ الا بالاسم حيث زابت كل المكونات القبلية في منطقة البشاقرة واصبح من الصعب التمييز بينها بنقاء القبيلة .وربما هذه سمة تميز منطقة الجزيرة واجزاء البطانة التي تشاطئ النيل الازرق دون غيرها من مناطق السودان المترامية .
يقدر عدد سكان البشاقرة شرق بحوالي 17 الف نسمة وتتوافر بها جميع الخدمات المدنية الصحية والتعليمية بمستوياتها المختلفة والتنموية
وعلي ذكر تاريخ البشاقرة هناك معلومة جديرة بالمعرفة اوردها البروفسير ابوسليم في كتابه ( تاريخ الخرطوم ) ومن اقوي الروايات المتناقلة عنه اسم الخرطوم,وجد بوثيقة ترجع الي ايام ا لسلطنة الزرقاء جاء فيها ان اسم الخرطوم ماخوذ من منطقة البشاقرة شرق التي تقع علي الضفة الشرقية للنيل الازرق وتحديداً جزيرة صغيرة دايمة الخضرة تقع داخل مجري النيل الازرق الآن تستخدم كمرسي للبنطون الذي يربط البشاقرة بالجزيرة المروية . حيث كانت هذه الجزيرة لسان يمتد من الشاطي الي داخل مجري النهر في شكل خرطوم, وكانوا يسمونها آنذاك بالخرطوم لانها تشابه خرطوم الفيل في شكلها. ومنها انتقل الاسم الي الخرطوم وإطلق عليها في ذاك الحين اسم (خرتوم البشاقرة).
الرواية في حقيقتها ذات قيمة تاريخية للباحثين في هذا المجال فهي موجودة بدار الوثائق القومية واما من ناحية صحة محتواها فتحتاج لمزيد من البحث والتدقيق .
كتاب تاريخ الخرطوموجود بالمكتبات السودانية (مكتبة كلية الاداب جامعة الخرطوم) وكما هو معروف فان ابو سليم عالم في التاريخ اول مدير دار الوثايق القومية . فهذه الرواية توكد ان للبشاقرة تاريخ معروف وكذلك لها الفضل والسبق علي عاصمة السودان تاريخياً,وكذلك تورخ الرواية ة للبشاقرة وسمعتها آنذاك بين الناس ,وحتي لو لم تكن المعلومة صحيحة(اي لم يات اسم الخرتوم من البشاقرة) فهذا لاينفي القيمة التاريخية عن هذه الرواية.وكذلك يمكن تاكيد صحة المرواية اذا ما علمنا ان اول من اسس مسجد بالخرطوم هو ارباب العقائد وهو احد ابناء منطقة البشاقرة غرب وهنا تجدر الاشارة الي الروابط القوية التي تربط بين البشاقرة شرق والبشاقرة غرب ومن الاسم يتضح حجم الترابط فالمنطقتين هما اسرة واحدة متفرقة علي جنبات النيل وليس فقط تشابة في اسماء.
كما ان هناك اسماء كثيرة تقارب اوتشابه اسم البشاقرة فهناك الشبارقة وعديد البشاقرة ,وتقول الروايات المحكية ان جميع هذه اسماء ترجع الي احد الاجداد وهو علي الاشقر ابن السيد حمد بن السيد رافع الطهطاوي.
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Boka في الخميس يوليو 16, 2009 7:20 am

لك الشكر علي ايراد هذا الموضوع
لكن لم تذكر المصدر
علماً بان هذا الموضوع علقت عليها في هذا المنتدي في مكان اخر
وللافادة هذا الموضوع مسروق من مدونتي بواسطة شخص يدعي
عبد الرحمن الحلاوي وقام بانزاله في شبكة الرفاعيين باسمه وكذلك قام
بنشره في موسوعة ويكبيديا العالمية باسمه ايضاً .وهو منشور بمدونتي منذ
5 يونيو 2008 http://boka-bashagra.blogspot.com/
ورابطها موضح بهذا المنتدي في اشتراكي

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Admin في الأحد يوليو 19, 2009 1:57 pm

يا سيدي ما اختلفنا


كونو انزل المادة

هذا اعتراف لك بحقك الادبي والمادي كمان
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  التريتير في الإثنين يوليو 20, 2009 2:59 pm

توثيق رائع من كاتب كبير
ولكن اخي بوكا انا اختلف معك بأن ليس هناك ترابط كبير بين البشاقرة الغربية والشرقية بل هو منعدم تماما وهذا واضح فى عدم وجود تداخل اسري او تزاوج بين المنطقيتين بل الامر يتعدى الى اكثر من ذلك فهناك اناس كثيرين من الغربية لم يروا الشرقية فى حياتهم والعكس صحيح
والمعروف والمسلم به ان جزور العوائل بالبشاقرة الغربية كلها محس عكس البشاقرة الشرقية تماما التي لا يوجد فيها محس غير عائلة حسن عامر تقريبا
avatar
التريتير

عدد الرسائل : 65
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Boka في الأحد يوليو 26, 2009 4:55 am

الشكر للعزيز ادمن واقول له اصلا نحن ماجينا للاختلاف وانت مالزول البختلفوا معاهوا
بسهولة والتحية كذلك لتريتيرنا العزيز ونشكرك علي الاشادة لكننا نختلف مع اختلافك وقولك بان ليس هناك علاقات اسرية بين البشاقرتين! نعتبره كلام غريب من شخص في مكانتك المعرفية لان اغلب اهل البشاقرتين اهل لحم ودم والجميع يعرف ذلك واذكرك علي سبيل المثال لا اللحصر آل بري وآل المهدي وكثيرون لااستحضرهم الآن لكن قطع شك البشاقرتين لحم ودم اهل وكمان قصة المحس دي بالغت فيها لانو شرق النيل دا كلو (من العيلفون الي الهلالية ورفاعة )محس وعبداللاب (رفاعة الهوي)وهذا معروف والبشاقرة شرق علي وجه التحديد ترجع غالبية جذوراهلها للمحس (نحن زاتنا اصلنا محس) ويمكن ان يضيف اخونا العزيز عبد الروؤف عامر لهذا الموضوع لانه خبير فيه
ولنا لقاء

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  التريتير في الثلاثاء يوليو 28, 2009 3:05 am

شكرا على الرد الجميل يا بوكا
لكن انا ما زلت مصر بأن ما يربط بين البشاقرتين علائق بسيطة جدا لا ترتقي لمرحلة اللحم والدم وليس هناك مصاهرات كثيرة تذكر كما هو بين التكينة او المقاريت او السريحة واعتقد أن آل المهدي مربوطين بعديد البشاقرة وليس البشاقرة غرب
وبعدين فى نقطة مهمة لم تذكرها اخونا بوكا وربما سقطت عنك سهوا وهى العلاقة التي تربط البشاقرة بالسريحة فمن غير المعقول تذكر البشاقرة غرب وعديد البشاقرة والشبارقة ولا تذكر السريحة او الشقائق او الفقداب فكل هذه القرى متفرعة من البشاقرة وذلك بهجرة اجدادنا الى مشروع الجزيرة
avatar
التريتير

عدد الرسائل : 65
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  فقدابى في الثلاثاء يوليو 28, 2009 6:05 pm

الاخ / بوكا
مشكور على ما تقدمه لنا من تاريخ ونسب البشاقره شرق وعلاقات الدم والرحم بكل المناطق المحيطه والمجاوره لها 0
الاخ / التريتير 0 ما معقول يا اخى البشاقره غرب لها صلاة رحم عريقه وكبيره جدا بالبشاقره شرق
( يا مصعب يا خى ما تقول حاجه للتريتير دا )

اما بالنسبة للفقداب فهم جزء من قبيلة الفقداب بالبشاقره ويرجع نسبهم الى جدهم فقيد وهو حضرى رفاعى
وهاجروا من البشاقره شرق مع بدايات مشروع الجزيره فى عشرينيات القرن الماضى وسكنوا اولا شرق السريحه فى منطقة الجناين الحاليه ولكن لخلاف ما مع مفتش مكتب كاب الجداد وهو (بريطانى ) تم ترحيل الفقداب الى منطقتهم الحاليه .
فقدابى

فقدابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 268
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البشاقرة شرق والبشاقرة غرب

مُساهمة  ود النيل في الخميس يوليو 30, 2009 3:04 am

تحية طيبة الى اعضاء النتدى
اولا ياخى بوكا اخونا الترتير دا ماقادر يفرز بين احمد ود الواح والواحة اقدر يقيم العلاقة بين البشاقرة شرق والبشاقرة غرب .وهوقال ان مفتكر الواح هى واحة مصر وانا رديت له وقلت له ان الواح هى اولواح يوسف العوض شقيقة كل من حمدان والد حسين وحسن ومحمود حمدان .وهو اذا كان الترتير دا من البشاقرة كان عرف اواصر العلاقة المتدة جزورها بين البشاقرة شرق والبشاقرة غرب . وهذا الترتير ما سمع باناس نجم الدين جنة والتاج والمهدى وناس محمد ناصر (منفى) هولا هم حلقة الوصل بين البشاقرة شرق والبشاقرة غرب ولذلك يا اخى بوكا انا اخشى انو هذا الترتير ما من البشاقرة اذا دا كلامو.
اذهبوا فانتم الطلقاء

ود النيل

عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  قاسم ابراهيم في الخميس يوليو 30, 2009 3:18 am

التحية لفقدابي والاخ بوكا والاخ العبيد وكل من ساهم في سرد تاريخ البشاقرة ونحن كل يوم نتعرف على الجديد ونلاحظ ان هنالك علاقة اسرية تربط البشاقرة بمعظم قري المنطقة من البشاقرة الغربية والتكينة والفقداب والسريحة وغيرها من القري .
ارجو من الاخ ادمن او اي عضو آخر ان يذهب الى سعيد عثمان لان حسب معلوماتي لديه الكثير عن هذا الموضوع ومعرقة رابط الاهل بالبشاقرة ومن المعروف ان البشاقرة كلها أهل وكلها مربوطة مع بعضها البعض نرجو توضيح وتوثيق تلك العلائق يادمن.
avatar
قاسم ابراهيم
فضي
فضي

عدد الرسائل : 361
العمر : 44
الموقع : الرياض العليا شارع الثلاثين
العمل/الترفيه : الرياض
المزاج : الحمد لله رائق
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  التريتير في الخميس يوليو 30, 2009 8:45 am

شكرا للاخ ود النيل على الهجوم اللازع لشخصي الضعيف
ولكن بعد كل هذه المداخلات انا بعترف انني سقطت سقطة كبيرة فى معرفتي لتاريخ مسقط رأسي وثلاثة لو قالوا ليك راسك مافي صدق... وممكن تكون الغربة اللعينة والبعد عن مجالسة الاجداد هي السبب، وانا اقول لود النيل ياخي اعتبرني "بندرشاه" واوجد لي عذر ما!!!
avatar
التريتير

عدد الرسائل : 65
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Admin في الجمعة يوليو 31, 2009 1:32 pm

حسب معرفتي البسيطة

انو جد التريتير لابوه من البشاقرة غرب

ويالتريتير راجع تاريخ اجداداك
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 484
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bshagra.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  فقدابى في الجمعة يوليو 31, 2009 8:23 pm

الاخ / ودالنيل

تحيه طيبه

اخى العزيز انت شطحت شطحه كبيره جدا وزى ما بقول المثل ( جا يكحلا عماها ) انت جيت تصحح التريتير فى معرفته للعمه الواح وقلت انها ( شقيقة حمدان ) دا كلام شنو يا اخى المرأه عمتك وزوجة عمك ؟؟؟؟؟؟؟
الحقيقه هى ابنت اخت حمدان يعنى حمدان خالها وهى اخت (حمدو ) واخت ( السويفى )

اذهب ولكن فى هذا الحاله انت ليست طليقا

فقدابى

فقدابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 268
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Boka في السبت أغسطس 01, 2009 2:22 am

الشكر لكل المتداخلين
لكن ياعزيزنا الترتير لم اتناول الحديث عن السريحة وكل
القري التي ترتبط بالشاقرة في هذا البوست لانه لم يكن
مخصص لذلك وفقط رديت علي مداخلتك التي تتعلق فقط
بالعلاقة بين الشاقرتين ولكن اوعدك بان افتح بوست اخر
للحديث عن البشاقرة والقري التي تربطها بها علاقات قربي

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  حسب الرسول مبارك في السبت أغسطس 01, 2009 4:26 am

سلام سمار المنتدي الحديث عن تالريخ البشاقره يطول ويحتاج الي كتيب لمن طالع العدد الاول من جريده البشاقره التي كانت تصدرها رابطه طلاب البشاقره بالجامعات فيه تفصيلتوثيقي لتاريخ البشاقره والموضوع يحتاج الي باحث ولقد ذكر في الاذاعهالسودانيه في برنامج اضواء علي الحضاره السودانيه د.جعفر ميرغني حلقه كامله عن البشاقره ويا ادمن الموضوع في الحيشان التلاته ممكن تبحثوا اما ابراهيم العبادي في رائعته المك نمر او طه وريا قد ذكر في ذالك (ان في عام مقتل ودكين فاض النيل وزاد زياده شديده وهدم حله البشاقره بالشرق ) ويعني ذالك التاريخ يرجع الي 1818او1817 تقريبا اما كتاب طبقات ود ضيف الله وهو يرجع الي القرن السابع عشر لقد ذكر البشاقرات اتنين واحده بالشرق واخري بالغرب وموسسهم علي ابو اشقر
اما العلاقه بين شرق وغرب فهيه علاقه ازليه ومربوطه بكثير من الاسر البرياب ناس ود الاسد اولاد المهدي القسمسيداب ال النمير ال طلحه وهذا علي سبيل المثال لا الحصر ودمتـــــم
avatar
حسب الرسول مبارك
فضي
فضي

عدد الرسائل : 330
العمر : 42
العمل/الترفيه : محام
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  abdulrahman alhalwi في الأحد أكتوبر 11, 2009 1:29 am

Boka كتب:لك الشكر علي ايراد هذا الموضوع
لكن لم تذكر المصدر
علماً بان هذا الموضوع علقت عليها في هذا المنتدي في مكان اخر
وللافادة هذا الموضوع مسروق من مدونتي بواسطة شخص يدعي
عبد الرحمن الحلاوي وقام بانزاله في شبكة الرفاعيين باسمه وكذلك قام
بنشره في موسوعة ويكبيديا العالمية باسمه ايضاً .وهو منشور بمدونتي منذ
5 يونيو 2008 http://boka-bashagra.blogspot.com/
ورابطها موضح بهذا المنتدي في اشتراكي

وهذا ما أتى لهذا الموقع لأسجل لكم صوت شكر واعتذار ، حيث أنني كنت أوثق لحواضر الرفاعيين ووجدت ضالتي في مدونتكم وللعلم أني لم اقم بإنزال هذه البيانات في الويكبيديا ..ولم أنسب شيئاً لنفسي لأنه للأسف لا يوجد شيء موثق كمرجع للاعتماد عليه !!.
تحياتي

abdulrahman alhalwi

عدد الرسائل : 7
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  Boka في الأحد أكتوبر 11, 2009 8:07 am

اولاً مرحباً بك الاخ عبد الرحمن الحلاوي في منتدي اهلك بالبشاقرة شرق
ونشكر لك اهتمامك بموضوع التوثيق وعموما وتاريخ اهلك الرفاعيين ومنهم
البشاقرة علي وجه الخصوص ونحي فيك هذه الروح وانا اتابع كتاباتك في
سودانيز اونلاين ان لم يكن هناك تشابه اسماء .
اما بخصوص الموضوع فانا لا علم لي به حتي نقله الي هنا احد الاخوة الاعضاء بمنتدي
البشاقرة ونسبه اليكم وحقيقة زعلت لانو انزلت الموضوع من قبل بهذا المنتدي ثم انزلت رابط
المدونة الخاصة بي ورغم هذا نسبه بعض اخوتي لشخص غير ولكن الجيد في الموضع ان
هذا السبب اتي بك الي منتدانا لتكون اضافة حقيقية وانا علي ثقة من ذلك ولك العتبي ومعاً من اجل
التوثيق والتاريخ لاهلنا ومناطقنا
مع شكري وتقديري

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التاريخ الحقيقي للبشاقرة

مُساهمة  abdulrahman alhalwi في الأحد أكتوبر 11, 2009 9:35 pm

Boka كتب:اولاً مرحباً بك الاخ عبد الرحمن الحلاوي في منتدي اهلك بالبشاقرة شرق
ونشكر لك اهتمامك بموضوع التوثيق وعموما وتاريخ اهلك الرفاعيين ومنهم
البشاقرة علي وجه الخصوص ونحي فيك هذه الروح وانا اتابع كتاباتك في
سودانيز اونلاين ان لم يكن هناك تشابه اسماء .
اما بخصوص الموضوع فانا لا علم لي به حتي نقله الي هنا احد الاخوة الاعضاء بمنتدي
البشاقرة ونسبه اليكم وحقيقة زعلت لانو انزلت الموضوع من قبل بهذا المنتدي ثم انزلت رابط
المدونة الخاصة بي ورغم هذا نسبه بعض اخوتي لشخص غير ولكن الجيد في الموضع ان
هذا السبب اتي بك الي منتدانا لتكون اضافة حقيقية وانا علي ثقة من ذلك ولك العتبي ومعاً من اجل
التوثيق والتاريخ لاهلنا ومناطقنا
مع شكري وتقديري
الأخ بكري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكم الشكر على هذه الكلمات التي أراحتني كثيراً ونتمنى أن أجد أبناء البشاقرة حضوراً في شبكة الرفاعيين جنباً إلى جنب مع إخوانهم :
www.arrufaiyeen.com/portal
www.arrufaiyeen.com/fourm
ونتمنى أن نكون مصدر إثراء وإضافة لكم ..تقبل تحياتي
للتواصل :maudawia@sit.ac.ae
00971505711513

abdulrahman alhalwi

عدد الرسائل : 7
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى