بشاقرة نفر
المواضيع الأخيرة
» منأشدة للاحياء المنتدى
الأحد أغسطس 16, 2015 2:23 am من طرف ود النيل

» المنتدى مهمل
الأحد أغسطس 16, 2015 1:44 am من طرف ود النيل

» صباحات ...... غادة فؤاد السمان
الإثنين أبريل 07, 2014 4:32 pm من طرف غادا فؤاد السمّان

» ليش بسكر الجوال تخاف من الهواء البارد حول الف ريال - قصيدة
الثلاثاء فبراير 26, 2013 12:46 am من طرف محمد احمد عويضة

» الصديق أبو إدريس الرجل الذي فقدناه
الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:52 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» من المحسى للاهل بالبشاقرة شرق
الجمعة نوفمبر 23, 2012 9:33 am من طرف ايهاب عبدالفتاح محمد

» بشائر الفضل الإلهى فى العقيدة
الأحد فبراير 12, 2012 10:02 am من طرف انورفؤاد

» فقيد البشاقرة
الخميس سبتمبر 29, 2011 3:25 am من طرف ود الفعج

» عــــــــــــــــــــــــــــدنا
السبت أغسطس 06, 2011 2:25 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 400 بتاريخ الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:41 am

مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الثلاثاء يوليو 15, 2008 7:38 am

لعلكم تابعتم جميعاً القضية التاريخية والسابقة التي فجرها المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو اوكامبو بطلبه رسمياً من قضاة محكمة الجنايات الدولية بتاريخ 14 يوليوإصدرة مذكرة توقيف (قبض)بحق رئس جمهورية السودان عمر حسن احمد البشير.
للموضوع دلالات عديدة, فمن الناحية القانونية تعد هذه القضية سابقة في القانون الدولي حيث لم يحدث في التاريخ ان تم اصدار امر بالقبض علي رئس دولة اثناء توليه رئاسة بلاده.(حصانة مطلقة),ومن ناحية اخري فقد خرجت المذكرة في اجواء غير طبيعية حيث تم تسريب الموضوع عن طريق وزارة الخارجية الامريكية وبعض الصحف الامريكية,ولهذا دلالة اذا ماعلمنا الموقف العدائي للولايات المتحدة من المحكمة الجنائية منذ موتمر روما,والسوال الذي يفرض نفسه لماذا سرب اوكامبو امر هذا المذكرة وهوالذي كان يتشدد في إصدار المذكرة السابقة بحق هارون وكوشيب مع ملاحظة الفرق في مدي الخطورة والاهمية بين المذكرتين.
وكذلك هناك جدل يدور في الاوساط القانونية السودانية حول شرعية المذكرتين باعتبار ان السودان ليس عضو بالمحكمة المذكورة.
من كل ماتقدم اردت ان اطرح الموضوع للمهتمين من الاخوة بالمنتدي (واظن الامر يهم الجميع) للادلاء بارائهم حول هذا الامر الذي يعد الاخطر في مصائب السودان المتلاحقة منذ الاستقلال .
وهناك اسئلة ملحة مثل :ماهي تاثيرات الموقف علي الصعيدين المحلي والاقليمي والدولي في ظل التعقيدات التي فرضها هذا الموضوع.؟ هل يحق لاي سلطة دولية محاكمة رئس اثناء توليه سدة الحكم؟ هل تعتبر ان الامر يخص السودان كله باعتبار الرئس هو رمز الدولة ام تري ان الامر يخص الحكومة وحدها؟ هل التفاف قادة الاحزاب السياسية السودانية حول الحكومة في هذا الموقف سيجدي نفعاً ام سيكون لتحقيق مصالحهم؟ هل إبتهاج حركات دارفور المسلحة مبرر؟ هل الاولوية هي عقاب المسؤلين ام حل مشكلة دارفور؟ هل لتوقيت المذكرة مابعده ؟وهل هناك علاقة بين المذكرة واحداث 10 مايو؟ هناك الكثير من الاسئلة والاستفسارات حول الموضوع .
لنجاوب علي هذه الاسئلة كل من منطلقه لنصل الي روية ربما تساعد في الحل برغم تعقيده و صعوبته ولتكون للبشاقرة كلمة في هذا الامر الهام والكبير الذي يمس وطننا السودان .
مع تحياتي


عدل سابقا من قبل Boka في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 2:43 am عدل 2 مرات
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  الرومانسي في الثلاثاء يوليو 15, 2008 10:26 am

لك التحية boka وانت تحمل هموم الوطن في الغربة ولك التحية وانت تربط المنتدى بالوقائع والاحداث من خلال هذه المشاركة (قرار المحكمة الجنائية بشأن الرئيس البشير) هذا الحدث والذي اصبح متصدرا لقائمة الانباء بوسائل الاعلام المختلفة (المسموعة والمرئية).
لااعرف بالتحديد من اين ابدا ولكن اجد في بيت الشعر الذي يقول:
ارى تحت الرماد وميض نار
ويوشك ان يكون له ضرام

اجد في هذا البيت نقطة انطلاق للتعليق على هذا الحدث ,حيث هنالك ملامح لعبة سياسية كبيرة ومتعددة الاطراف تحاك بايدي خفية لا اعرف بالتحديد من هو المحرك الاساسي لهذه اللعبة لكنها لاتخرج عن مثلث جهنم الدنيا ومصدر الارهاب الحقيقي على العالم(اسرائيل , امريكا, وبريطانيا) فاسرائيل تعلب دورا كبيرا في سياسة امريكا وبريطانيا هي مجرد ظل لامريكا فالثلاثي يكملون ادوار بعضو والثلاثي لا شك ان له اطماع متعددة تجاه السودان , ولكن الخطير في الامر ان المدعي العام المدعو(اوكامبو) يتحدث عنه تاريخه بأنه داهية سياسية وقانوني ضليع
يعرف بالتحديد مايريد ومتى ياخذ مايريد(لله يكفينا شرو). ولكن يبقى السؤال كيف تنفذ المحكمة الجنائية القرار على السودان وهو ليس عضو في هذه المحكمة ؟؟؟؟ لايسعنافي الختام الا ان نقول (هذا زمانك يامهازل فامرحي) .
وتقبلو تحياتي
الرومانسي
avatar
الرومانسي

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البشير واوكامبو

مُساهمة  الدنقلاوي في الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:54 pm

لك التحية عزيزي بخاري وانت تتطرق لموضوع شغل الدنيا باكملها فانني اضيف الى ما ذكرة السيد بكري بان ثلاثي جهنم الدنيا هم من صنعوا هذه المحاكم الجائرة اضيف فرنسا والتي اول من باركت الخطوة وذلك الى ان فرنسا تعول كثيرا على السودان وهى حريصة على نهاية الحكومة السودانية الحالية . ارى ان الغرار فيه ظلم واضح ولكن نتمنى من الحكومة السودانية التعامل بحكمة بالغة حتى تتجاوز الازمة علما بان حكومة البشير قد تخطت لازمات كثيرة وكبيرة .
avatar
الدنقلاوي

عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد : مابين أوكامبو والبشير .. عدل أم تآمر؟

مُساهمة  سكوك في الأربعاء يوليو 16, 2008 12:15 am

الأخ العزيز بخاري : تحياتي وتقديري ...
طبعاً القضية واضح أنها مكيدة سياسية للتخلص من الحكومة ، وكما هو معلوم فإنها لا تستند على ركيزة قانونية لاتهام رئيس دولة لها سيادة بارتكاب جرائم ضد الانسانية ، كما أن الفئات التي تحدث عنها التقرير بأنها تم إبادتها بأمر من الرئيس للجيش السوداني فهذا وحده كافي لنقض أساس الاتهام إذ أن الجيش السوداني معظمه من القبائل التي يدعي المدعي أنها تعرضت للابادة ، فهل يعقل أن أبناء القبيلة أنفسهم هم من قاموا بإبادتها ، كما أن المجلس التشريعي معظمه من أبناء تلك القبائل ، فهل يقبل هؤلاء بإبادة قومهم ؟؟؟؟ وإذا كان هؤلاء ليسوا أوصياء على قومهم فمن فوض المدعي ليكون وصياً على تلك القبائل ؟ ولذلك لا يحتاج العاقل سوى قراءة الاتهام ليكتشف المؤامرة ، والتي مقصدها الاسلام في المقام الأول ، وطبعاً هذه المؤامرة تعطي الضوء الأخضر وتقول صراحة لحركة المتمرد خليل أن ما قامت به الحركة شرعي ويجب عليها استكماله تحت غطاء من محكمة الجنايات الدولية ، وكل ذلك طبعاً إرضاء لاسرائيل ، وذلك لسخاءها في الدفع مقابل انهاء أي وجود إسلامي بأفريقيا ، والطمع في ثروات السودان منها وحليفتها الكبري أمريكا !!!!!! ، وسنواصل

سكوك

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مابين اوكامبو والبشير-عدل ام تامر

مُساهمة  الدفعلابى في الأربعاء يوليو 16, 2008 10:46 am

الاخوة الاعزاء والشكر لك اخى بوكاللشرح الواضح.وعلى حسب تطلعاتى.افيدكم بان الناشط الحقوقى العربى الاصيل هيثم مناع فجر لقم بان هنالك عشرة منظمات حقوقية عربيةاسهمت فى الترويج للاجندة الامريكية فى دارفور والتمهيد لصدور قرار المدعى العام .واعتبر مناع المتحدث باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان تخلت عن اجندتها الانسانية من اجل المال وذلك على خلفية المعوقات العديدة التى تواجه المنظمات الحقوقية العربية داخليا وخارجيا وتنشر اسلام اون لاين لاحقا مقابلات مع بعض مسؤلى هذه المنظمات .وكشف مناع حول زيارتة للولايات المتحدة الامريكية العام الماضى ثلاثة عروض مادية مغرية للمشاركة فى الترويج لازمة دارفور ومناهضة الحكومة السودانية ولكنة رفض كل الاغراءت
avatar
الدفعلابى

عدد الرسائل : 61
العمر : 47
الموقع : ksa
المزاج : صافى
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  فقدابى في الخميس يوليو 17, 2008 3:33 am

الشكر للاخوان على هذه البوستات وكلنا يعرف مدى العداء الذى يحمله الغرب عامه وهذا المثلث خاصه لنا كعرب ومسلمين ولكن ما يؤسفنا حقا ويؤلمنا هو ان نرى بعض من بنى جلدتنا يمهد بل يساعد و يساند هؤلاء الاعداء لاغراض دنئه تاركين وطنيتهم تحت مداسات الخنازير واحب ان اذكرهم اين البجا جى واين من جاء مع الامريكان الى العراق ؟ ما ذا استفاد العراق من الديمقراطية الامريكية ؟ اين اسلحة الدمار الشامل ؟ والسعيد فى الدنيا من يتعظ بغيره فقدابى

فقدابى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 268
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الخميس يوليو 17, 2008 6:31 am

الأخوة :
الرومانسي.
الدنقلاوي.
سكوك.
الدفعلابي.
فقدابي
الشكر اجزله علي الإطلاع والراي حول هذا الموضوع الهام والحساس والمعقد من جميع جوانبه القانونية والسياسية.حيث انه صدر في حق دولة غير عضو بالمحكمة وباحالة من مجلس الامن الدولي.حيث تنص المبادي العامة لنظام المحكمة الجنائية الاساسية بانه لايحق لمجلس الامن الدولي احالة مسالة جنائية للمحكمة الا ان تكون الدولة موضوع المسالة عضو في نظام المحكمة.ومن ناحية اخري المحكمة الجنائية ليست من مؤسسات الامم المتحدة وتتعارض مع ميثاقها ومبادئها لذلك تم انشاءها كمؤسسة منفصلة عن الامم المتحدة لتعارضها مع سيادة الدول الذي ينص عليه الميثاق,هذا بالاضافة للتطور اللافت في تصريحات لمسؤلين غربيين كبار حسب وكالة رويترز, بان هناك امكانية لتدارك الموقف في مجلس الامن في اشارة الي تسليم (هارون وكوشيب). وفي اعتقادي ان طلب محاكمة هارون وكوشيب يهدف في الاساس الي اجبارهما علي الاعتراف بتلقي توجهيات من كبار قادة الدولة حتي يتم دمغهم بجج لن يستطيع مخلوق نفيها بعد ذلك وبالتالي تتحقق اغرض كبيرة اولها التسليم يعني الاعتراف بالمحكمة وثانيهما شهادة هارون وكوشيب المنتزعة ستغني كثيراً وبشكل كافي لانهيار النظام الدستوري في السودان وهذا ربما يفسر القفزة التي قام بها اوكامبو للوصول لاهدافه سريعاً باقل الخسائر دون التفاتة للوراء ,لتفادي مراجعة ادلته المشكوك بها اصلاً من كل جوانبها .
واخر المكاسب ارساء سابقة قانونية للمحكمة ستصبح مسلطة علي كراسي المخالفين من الروساء.
ألاخطر مما حدث هوعدم ايقاف مجلس الامن للمحكمة من التحرك الي حين نظر قضاة المحكمة الدولية بالمذكرة واقتناعهم بادلة اوكامبو في هذه الحالة يصبح امر التوقيف نهائياً. من الملاحظ ان هناك غموض في مذكرة اوكامبو حول عدد الضحايا حيث ذكر ان من لقوا حتفهم 35 الف (وهذا الرقم يذكر لاول مرة) ثم تحدث عن( موت بطئ )لاعداد بين 80 الف و200الف وهو تقدير يرمي الي التضليل والايهام بان عدد الموتي بين80 الي 200 الف .والا ماهو الفرق اعداد الموتي والموت البطئ ؟
ولنا عودة.
مع تحياتي
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قال تعالى:(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

مُساهمة  الزبير صالح عوض العليم في الجمعة يوليو 18, 2008 1:49 pm

ايها الاخوة قد اوفيتم هذا الموضوع ونعم التحليلات المسؤلة والواضحة الجلية والشكر لك الاخ بخارى الذى وجدت صعوبة فى تمييزك نسبة لهذا الرمز الذى تظهر به فارجو ان تجعلة واضحا كشخصك حتى يخاطب الشخص ويعلم من يخاطب وما اجمله من اسم البخارى حبيب الله او فاليكن ود امام الجامع فأنت يا اخى قد طرحت موضوع فى غاية الاهمية فتقبل تحياتى واشواقى وانت مرابطا هناك فى ثقرتك كما التحية لجميع الاخوة الذين ادلو بدلوهم على الرغم من ان هذا العلق الجلف النجس العميل الخسيس لا يستاهل مثل هذا الاعلام ولكن ايها الاخوة ان مثل هؤلاء يسعوا للشهرة بكل السبل وان لم يجد يمكن ان ينتحر حتى تداوله وسائل الاعلام ويصبح مشهورا وكفى والعالم ملئ بهولاء وهو الآن قد يكون فى ذروة لذته .
ايها الاخوة قد ذهب بعض الاخوة لوصفه بانه داهية فى القانون وهذا ما حبيت ان اوضحه هنا هذا ابلد مما تتصورون فقط تابعوا التحليلات والتعليقات من اهل القانون المعروفين والمشهورين هؤلاء لا يصلوا لمثل هذه المناصب الا بالعماله والارتزاق انظروا لمحمد البرادعى وهو على راس اكبر منظمة لمنع اى دولة مسلمة من امتلاك اى نوع من السلاح الذى يعد بأنه يشكل خطرا على بلدانهم او اصدقاءهم من الدول ان محمد البرادعى كل شهاداته علاقات عامة قانون وليس فى علم الذرة او اى نوع من حقول العلم التى لها صله بH,O,S عناصر الكيمياء ولكن لانه عميل مرتزق وضعوه فى هذا المنصب.
ايها الاخوة انا لا اريد ان اخوض فى شرعى او غير شرعى فالموضوع واضح وفاضح للدسايس التى تحاك ضد الوطن ولكن احب ان اوضح شئ مهم ويكفينا ان نتحسب لاكبر من ذلك 1-كل المنظمات الاغاثية اسست ومونت وتمون من قبل اليهود
2-الامم المتحدة كل اعضاءها الاساسيين منذ تكوينها يهود ان لم يكن جميعهم فجلهم والبقية تابع منفذ للتعليمات فقط
3-مجلس الامن كذلك وتابعيه يساقوا كالانعام.
وقس على ذلك وهنالك بعض المحاولات لاختراق هذه المنظمات من بعض الدول ولكن بعيدة كل البعد عنها العنصر الاسلامى الا عميل او مرتزق وما اكثرهم.
ايها الاخوة فقط الجاهزية لاسوأ الاحتمالات وتزودوا فان خير الزاد التقوى (وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا) وقال صلى الله عليه وسلم فى جزئية من الحديث (ولو اجتمع الانس والجن على ان يضروك بشئ لين يضروك بشئ الا بشئ قد كتبه الله عليك .......فمصيرهم الى الفشل ايها الاخوة وكل مطالبهم خائب ظنها ان شاء الله . والله اكبر عليهم انهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون.
والسلام عليكم

الزبير صالح عوض العليم

عدد الرسائل : 7
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الإثنين يوليو 21, 2008 7:54 am

العزيز الزبير صالح لك التحية وانت تدلي برايك بكل وضوح .
اما بخصوص بوكا فهو ليس رمز اسفيري بل لقب رياضي ( اسأل ناس الكورة).
المهم في الامر موضوع البوست .واري انك قدمت راياً واضح عمدت فيها الي توضيح شخصية اوكامبو المدعي العام كعميل و.....
قبل التعقيب اود ان اعبر لك علي سعادتي بردك علي الموضوع ولكن من وجهة نظري ان التركيز علي شخصية اوكامبو والقدح في مهنيته وفضح تجاوزات الرجل الشخصية كما يقدمه لنا الاعلام العربي والغربي ولاسيما السوداني هذا اسلوب لايخدم قضيتنا في شئ بل العكس وربما يكون مقصود لننشغل به ونترك الفيل لنهتم بالظل هذا لايعني ا بالضرورة تجاهل تجاوزاته ولكن اعلام الفضائح سيغنينا عنها.فنحن اذا مااردنا التصدي لهذه القضية علينا اولاً تحديد الجهة التي نتصدي لها وان نبتعد عن التعامل برد الفعل وبالتالي نضمن عدم الانجرار وراء الاثارة وتضييع الهدف. (فالحكم ليس اوكامبو كما أن المقصود ليس البشير).لذا علينا الا ننصرف لشخصنة الموضوع , فيجب علينا تولي المهمة الاساسية في كيفية مواجهة الازمة والتصدي لها من جميع جوانبها القانونية والسياسية والدبلوماسية من خلال تجيش الخبراء وحشد الدعم الدولي والاقليمي لافشال القضية وإفراغها من محتواها ومرادها. وذا راهنا علي اغتيال شخصية اوكامبو فهو الخسران بعينه وسيصبح اوكامبو بطل عالمي وربما ينال جائزة نوبل للسلام كما يتردد هذه الايام .واعتقد ان اثارة موضوعاته التي اشرنا اليها ماهي الا تسريبات تهدف الي صرف الانظار عن القضية الاساسية وذلك لكسب الزمن وتسريع الاجراءات واصدار الاتهام بشكل رسمي من قضاة المحكمة قبل ان نتحرك في الاتجاهات المطلوبة وهذه ستكون كارثة علي السودان.
وهناك اسئلة لو وجدنا لها اجوبة سنعرف اهداف الاتهام وستتكشف لنا موضوعات اخري :
(1)- لماذا وقعت الولايات المتحدة عدد من الاتفاقيات مع الدول الاعضاء في المحكمة الجنائية الدولية لتجنيب مواطنيها الوقوف امام محكمة الجنايات وهي غير عضو فيها؟
(2)_لماذا نص قرارمجلس الامن رقم <1593 > (الذي احيلت بموجبه قضية دارفور لمحكمة الجنايات الدولية )علي ضرورة عدم محاكمة اي مواطن امريكي موجود في دارفور في محكمة الجنايات الدولية ؟ وامريكا لازالت خارج عضوية المحكمة.
فلماذا كل هذه التحوطات, وهل هي مفيدة ام وراء الأكمة ماورآءها؟
ولنا عودة.
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اوكامبو العميل

مُساهمة  الزبير صالح عوض العليم في الأحد أغسطس 03, 2008 1:38 pm

ايها الاخوة نعيد نص الاية الكريمة فالنمعن النظر ونركز فى معناها الكبير قال تعالى Sadلن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) .
اولا ايها الاخوة نسبة للمشغولية الشديدة فقد تتأخر المشاركة فى كثير من المواضيع الهامة وارى ان اهم هذه المواضيع هو الاستهداف السافر لقيادة بلدنا السودان الذى يعد استهداف للسودان واهلنا الطيبين وان اتفقنا اواختلفنا حول سياسات الانقاذ.ان اكامبو ايها الاخوة عندما كتبت عنه فى موضوع سابق يجب ان لا نختزل ما حواه الموضوع من اهمية حيث لم اركز على شهاداته العلمية فحسب ان كانت ذات اهميه ولكن ممرت على جل المنظمات العالمية ومن هم وراء انشائها الامم المتحدة ومجلس الامن نعم لابد من ان نفضح امر هؤلاء فليكن من باب الذكرى للذين يعلمون من هم هؤلاء ومعلومه جديدة للذين لايعلمون ان امر القانون والحجج له اهله اما هنا لا بد من فضح هؤلاء ان السياسات والحيل والمداخل التى يلج بها هؤلاء القوم لكثيرة وان تجنيدهم للعملاء يبدا من حبنا لملبسهم ومشيتهم و اسماءهم ان الامر ايها الاخوة اكبر من ان ندين ونستنكر والمثال الذى ضربته ليس ببعيد انه من جلتتنا ويحمل اسم نبينا صلى الله عليه وسلم هو محمد البرادعى ماذا فعل غير التدمير وكشف كلما هو فيه تقدم وقوة للمسلمين والمرشح الديمقراطى ليس ببعيد ايضا حيث ذا جزور مسلمة وقد تنكر لذلك تماما كيف يؤت باسود ومن اب كينى كان طالبا بسيئة الذكر امريكا والتقى بامه فأنجب منها اوباما وفى احدى محاضراتة التنافسية كان هنالك فتاتين مسلمتين ترتديان اللباس الاسلامى يقفن من خلفه فمنعن فورا وابعدنا حتى لايشرنا ان المسلمين يساندونه فى الانتخابات ولكن عندما زار فلسطين المحتلة قد لبس وفعل ما يفعله اليهود نفس الحركات والتصدية التى يقوم بها اليهود لان ان لم يفعل لن ير كرس الرياسه الامريكى فلكل ثمنه ولو العقيدة.
ايها الاخوة الكرام هذه القصة الحقيقية يسعى لها اليهود بكل ما اتوا من قوة هل تعلموا كم عدد اليهود فى العالم لا يتجاوز الثمانية مليون قرد ولكن بالتخطيط والتجنيد استولوا على قلوب الكثيرين اما ترون اين ابناء دارفور اليوم داخل الكيان الصهيونى حيث العطف والحنان والبنات البيض( وهم)وهنا العقدة ولم يسألوا عن الفلاشى اليهود الحقيقيين الذين نقلوا عن طريق السودان من اثيوبيا اين هم الآن هل تعلمون ايها الاخوة لا يختلط دمهم بدم اليهود البيض بحجة ان هؤلاء سود فما بالكم بالسود الذين يجدون قراءت القرآن من ابناء دارفور انهم مطيئة لاجل ثم يرمى بهم فى اقرب سلة مهملات ومثلهم كثير اين كوفى عنان ابن السنغال البلد المسلم كان على عرش اكبر منظمة عالمية ولكن لم ولن يصل اليها الا شخص معلوم داخليا وخارجيا ومربى على اعين الاستخبارات التى ليس لها عمل غير اصدياد مثل هؤلاء. ايها الاخوة ان الامر جد خطير فالعالم الآن يعيش الفوضى حيث لا قانون القوة فقط هى التى تحكم العالم اما ما ترون من امر السودان لا تظنون فلاحة وفصاحة ووضوح الحجج والقانون لالالالالالا انما هى حماية الله الواحد القهار فالنعمل على الاستعانة به فالنتقرب اليه فالنترك كل شئ فيه رمز لهؤلاء الكفرة الفجرة والنبتعد عن كثير من الكلمات التى اصبحت كأنها عقيدة مثلا عندما تنصح احد بأمر يقول لك (لا انا ما شايف فيه حاجا) بالله عليكم كم منا يشاهد هذا المساسل التركى الذى هو احدى اضرع عمل اليهود طبعا لم اشاهده ولكن العنوان يكفى والفتاوى عن محتواه نعم تدمير الاخلاق حتى يأتى مثل اكامبو والبرادعى وغيرهم انها وسيلتهم صدقونى ايها الاخوة ابغضو هؤلاء واعمالهم لاتتخذوا منهم عادة اوعمل ان الذى ترونه عندهم جميل ليس من صنعهم انما تعلموه من ديننا وتركانه نحن امعنو النظر والتدبر فى دينكم تنقذوا هذا العالم الهالك شدو من قوتكم قاوموا كلما هو غريب على دينكم قال تعلىSadوما فرطنا فى الكتابى من شئ) ان اكامبو قد بدأت حججه تتلاشى نعم ولكن ما دمنا نريد قيام دولة تنعم بالسلم والامن لن يتركونا فالله هو المستعان ايها الاخوة ان الموضوع طويل واكامبو ما هو الا مدخل وان شاء الله يتبع والسلام

الزبير صالح عوض العليم

عدد الرسائل : 7
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الأربعاء أغسطس 06, 2008 7:27 am

لك الشكر الاخ الزبير صالح علي المشاركة مرة اخري
مع تقديرنا لمداخلتك وماإحتوته من اراء كثيرة منها مانتفق معه ومنها غير ذلك
وفقط لنا ملاحظة علي تشعب الموضوع وواظنك تناولته كله تحت مفهوم نظرية المؤامرة
التي تستهدف بها القوي الغربية البلاد والعباد,هذا رائك ونحن لا نملك الا ان نحترمه
ولكن نري من الافضل التركيز علي القضية المطروحة واقتراح الاراء الكفيلة بحلها
حتي نستفيد من خبرتك وتحليلاتك في هذا الموضوع.
مع تقديري
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 10:12 am

موضوع منقول من الصحافة المصرية:
حصلت‮ '‬الأسبوع‮' ‬علي وثيقة مهمة صادرة من مكتب لويس أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الذي اصدر مذكرة الشهر الماضي يتهم فيها الرئيس البشير بارتكاب أعمال إبادة جماعية وجرائم حرب وتطهير عرقي في دارفور،‮ ‬وعلي الرغم من اجماع خبراء القانون الدولي ومواثيق المحكمة ذاتها علي بطلان المذكرة إلا أن المدهش كان كلام أو رد أوكامبو ذاته الذي صدر عن مكتبه في التاسع من فبراير عام ‮٦٠٠٢ ‬عندما وصلته آلاف الرسائل من ضحايا وأهالي ضحايا عراقيين يطالبون‮ ‬

الرجل بالتدخل وحمايتهم من الجرائم الأمريكية وقوات التحالف في العراق وبعد مقدمة طويلة حول اختصاصاته كمدع عام وطريقة جمعه للأدلة من اتصالات ورسائل وتقارير وسائل الاعلام المختلفة الحكومية وغير الحكومية اضافة لتقارير منظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الانسان والمنظمة العراقية ومنظمة الألوية الاسبانية ضد الحرب في العراق وبعد استعراض مكثف لجهوده في جمع الادلة جاء رد أوكامبو نصا‮: '‬وقعت الأحداث العراقية في اراضي العراق التي ليست طرفا في ميثاق روما والتي لم تودع موافقتها بما يعني قبولها ولاية الاختصاص من قبل المحكمة‮.‬
وعليه واتساقا مع المادة ‮٢١ ‬فإن الافعال في أرض دولة‮ ‬غير طرف تقع ضمن اختصاص المحكمة فقط عندما يكون الشخص المتهم بجريمة مواطنا لدولة قبلت الولاية‮' ‬ويكمل أوكامبو‮: '‬وكما ذكرت في اعلاني الأول عن الاتصالات أو الرسائل فإنه ليس لدينا ولاية فيما يتعلق‮:‬
‮١ - بأفعال في الأراضي العراقية من قبل مواطني دولة‮ ‬غير طرف‮.‬
‮٢ - قدمت بعض الرسائل حججا قانونية بأن مواطني دول اطراف ربما يكونون قد ساعدوا في جرائم ارتكبت بواسطة مواطنين من دول‮ ‬غير اطراف وفي كل الأحوال فإن المحكمة‮ ‬غير مختصة إلا بالدول الاطراف‮'. ‬وفي هذا الجزء من رد أوكامبو يعترف كتابة إذن بأن المحكمة‮ ‬غير مختصة بنظر النزاعات أو الجرائم التي ترتكب في دولة‮ ‬غير موقعة علي ميثاق المحكمة وهو ما ينطبق علي السودان التي لم توقع علي ميثاق المحكمة‮ ‬،وهي وفقا لهذا الاعتراف الخطي من المدعي العام خارج نطاق اختصاصاته‮.‬
أما الاعتراف الثاني لأوكامبو الوارد في هذه الوثيقة فهو عدم توصل المحكمة إلي تحديد جريمة العدوان وتعريفها وشروطها ويقول أوكامبو ان أول فرصة لإدخال تعديل علي ادراج مثل هذه الأحكام‮ (‬جريمة العدوان تعريفها وشروطها‮ ‬سيتم في مؤتمر عام ‮٩٠٠٢‬،‮ ‬وقال أوكامبو‮: ‬بصفتي مدعي المحكمة الجنائية الدولية ليس لدي تفويض تعامل مع شرعية استخدام القوة أو جريمة العدوان أي أن المدعي العام الذي اقر بذلك في نزاع العراق‮ ‬غير مخول بنظر النزاع في السودان قبل العام المقبل عندما يتوصل مؤتمر المحكمة إلي تعريف دقيق ومحدد للعدوان،‮ ‬وعلي الرغم من ثبوت حالة العدوان والجرائم اليومية التي اعترف بها جنود الاحتلال الأمريكي والبريطاني وجنود التحالف إلا أن السيد أوكامبو اعتبر ان بحث هذه الجرائم سابق لأوانه وأن هذا يمكن أن يتم بعد عام ‮٩٠٠٢ ‬ولكنه استبق هذا المؤتمر ونفذ قانونه الشخصي في السودان‮.‬
وفي الجزء الخاص بجرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وهي الاخطر علي الاطلاق في الاتهامات التي يمكن أن توجه إلي شخص ما أو دولة أو مجموعة يقول‮ '‬أوكامبو‮': ‬إن المعلومات المتوفرة لديه لم تقدم اي دلائل معقولة علي ان قوات التحالف قد قصدت التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو اثنية أو عنصرية أو دينية،‮ ‬كما هو مطلوب في تعريف الابادة الجماعية أي أن جريمة الابادة الجماعية في العراق التي قتل فيها مليون مواطن‮ ‬غير متوافرة وعلي الرغم من اعتراف مجلس الأمن نفسه بعدم وقوع جرائم إبادة جماعية في السودان إلا أن السيد أوكامبو اعتقد ان الأمريكان لم يقصدوا قتل المليون عراقي بينما قصد البشير قتل ‮٥٣ ‬ألفا‮ ‬من ابناء دارفور وهو بذلك لا يخالف الحقيقة فقط ولكنه ايضا يخالف تقرير لجنة الخبراء التي شكلها مجلس الأمن لبحث الأزمة في دارفور عام ‮٤٠٠٢ ‬وكان محمد فائق رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان أحد افرادها وأودعت تقريرها في فبراير ‮٥٠٠٢ ‬ونفت فيه تماما وقوع جرائم ابادة،‮ ‬وقال التقرير إن هناك استحالة في قيام النظام السوداني بارتكاب جرائم إبادة جماعية‮.‬
وفيما يخص جرائم الحرب برر أوكامبو جرائم أمريكا والغرب في العراق بأن القانون الانساني وميثاق روما يسمحان للاطراف المتحاربة بالقيام بهجمات متناسبة ضد الاهداف العسكرية حتي لو كان معلوما أن هناك وفيات واصابات ستقع بين المدنيين وهذا المبدأ الذي رد به أوكامبو علي شكاوي العراقيين ومنظمات حقوق الانسان يطبق فقط لصالح الأمريكان ويعطيهم الحق في حصد ارواح العراقيين لأنهم بالتأكيد لم يقصدوا قتلهم في الوقت الذي حمل فيه حكومة السودان والبشير المسئولية عن جرائم لم يرتكبها الجيش أو الشرطة السودانية،‮ ‬ولكنها جرائم بين فصائل مسلحة ومتنازعة منذ مئات السنين‮.‬
ولكن فضيحة أوكامبو الكبري في هذه الوثيقة هي اعتباره أن استخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد الشعب العراقي أمر مبرر ولا يشكل جريمة تستوجب تدخل المحكمة الجنائية أي أن استخدام المسدسات والنبال في دارفور‮ ‬يشكل جرائم حرب تقتضي تدمير السودان وإذلال شعبه بينما استخدام القنابل العنقودية التي لا تقتل فقط ولكنها تمزق الجسد وتحوله إلي اشلاء وشظايا هي‮ ‬غير مجرمة ولا تستدعي حتي مجرد التحقيق فيها،‮ ‬يقول أوكامبو‮: ‬عدة بلاغات اعربت عن القلق إزاء استخدام الذخائر العنقودية،‮ ‬ميثاق روما الاساسي يتضمن قائمة الأسلحة التي يحظر استعمالها والذخائر العنقودية ليست مدرجة في القائمة وبالتالي،‮ ‬فإن استخدامها لا يشكل جريمة حرب‮. ‬وزعم أوكامبو ان بريطانيا استخدمت ‮٥٨‬٪‮ ‬من اسلحتها من الطائرات دقيقة التهديف،‮ ‬وهذا الرقم من شأنه تقليل عدد الضحايا إلي أدني حد،‮ ‬وقال‮ '‬أوكامبو‮' ‬إن في ضوء جمع وتحليل المعلومات المتوافرة لديه حول القتل العمد والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية في العراق فإن الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة القتل العمد والمعاملة اللاانسانية وفق المعلومات المتاحة هي بين أربعة افراد واثني عشر فردا‮ ‬وعدد محدود من ضحايا المعاملة اللاانسانية البالغ‮ ‬عددهم اجمالا‮ ‬ما يقل عن‮ '‬عشرين شخصا‮' ‬وهذه الاعداد لا تكفي لبدء إجراء تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية ثم ان الميثاق‮ (‬يقصد ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية‮ ‬يتطلب النظر في المقبولية أمام المحكمة في ضوء خطورة الجرائم والتكامل مع النظم الوطنية أوكامبو اذن يري أن كل جرائم القتل في العراق لم تتجاوز ‮٢١ ‬قتيل وأن المعاملة اللاإنسانية لم تتجاوز ‮٠٢ ‬فردا.
تعليق:
مثل هذه الموضوعات تحتاج للبحث العميق لحماية وطنا وهذا لايمكن ونحن نعتمد علي ثقافة شفاهية ولانهتم بالتوثيق حتي في الموضوعات المهمة
وكتر خير اصدقاء السودان
مع تحياتي
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الخميس ديسمبر 04, 2008 5:17 am

برز السيد اوكامبو في الساحة الدولي مجدداً من خلال التقرير
الذي قدمه امس الاربعاء 3 ديسمبر2008 لمجلس الامن الدولي
حول حالة السودان حيث جدد اتهامه للرئيس عمر البشير بالابادة
الجماعية في دارفور بصورة عامة لم يتضمن التقرير علي جديد
ولكن بالتحليل يتضح ان السيد اوكامبو كان شبه متاكد من اصدار
قضاءة المحكمة لامر باعتقال البشير وذلك من خلال الاشارة الي
هذه النقطة بصفة مستمرة ممايشير الي ان الرجل ربما يحاول اقناع
العالم بهذه الدعوي من خلال مثل هذه الاشارات وليس من خلال
ادلة وقرائن قانونية وذهب الي ابعد من ذلك حيث طلب من مجلس
الامن عدم حماية البشير والطلب جميع دول العالم عدم توفير حماية
للبشير في محاولة لجعل للتمهيد لااصدار امر القضاءة.
وكذلك يحاول اوكامبو ان يبدو متزناً بتوجيهه الاتهام لثلاثة من قادة
التمرد في حادثة قتل 8 جنود نيجيرين لقوا حتفهم في دارفور العام
الماضي وكأنه يقول انه عادل بين الحكومة والتمرد وهذه فكرة غريبة
ومحاولة لايهام الراي العام بالعدلة وتوزيع التهم بالتساوي
اصبح من المحتمل جداً بقراءة هذا التقرير ان النظام العدلي العالمي
الجديد يسير في اتجاه سير واحد خلف مدعي المحكمة الجنائية اوكامبو
ويعزز هذه التحليل طلب بعض اعضاء مجلس الامن استخدم المادة 16
من نظام روما الاساسي لتاجيل الطلب لمدة 12 شهر
وسنري قريباً ماسيحدث

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مابين اوكابوا والبشير عدل ام تامر

مُساهمة  السيد احمد الفكي اسحق في الخميس ديسمبر 04, 2008 1:08 pm

الاخ بخاري لك التحية و الي جميع الاخوه هناك صراع ما بين الحق والباطل منذ ان خلق الله ادم بدا مع ابليس مرورا بقوم نوح , الي ان جاء فرعون الذي قال ما أريكم إلا ما أرى و ما أهديكم إلا سبيل الرشاد فهو فرعون الذي قال انا ربكم الاعلى يقول وما اهديكم الا طريق الرشاد فقد زين الباطل الذي هم فيه كالرشاد ويريد ان يدعو قومه لكي يفقوا معه ضد موسى عليه سلام هذا ثوب الباطل الشفاف الذي يرى ما بداخل من مكر قدر حق واهل الحق فذلك هو الباطل الذي يدعوا له اكاوبوا لطمس الهوية الاسلامية من الارض وليس استهداف لشخص معين كم تفضلتم ولكن تلك حكمة الله في ان يجعل الصراع دائما الي ان تقوم الساعة بين الحق والباطل (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثير) سورة الحج وقال تعالى (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه ) القضية لسيت لاحد مثل اكابوا بل القضية تتوارثها الجيل جيل بعد جيل وهي سنة باقية
وشكرا
avatar
السيد احمد الفكي اسحق

عدد الرسائل : 9
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 2:49 am

الاخ ابو السيد مشكور علي المداخلة
وتاكيدا لما ذهبنا اليه من ان بعض القوي الدولية
تحاول تهئية العالم لاصدار امر القبض بحق الرئيس
السوداني اطلق الرئيس الفرنسي تصريحات تؤكد ماذهبنا اليه
في هذا المنحي حيث قال بان اما البشير ايام لاحلال السلام وان
امره مازال بيديه
(واضاف ساركوزي "عندما تضم حكومتكم رجلا ملاحقا لارتكابه الجرائم يتعذر على المجتمع الدولي محادثتكم"
والفقرة اعلاه منقولة من خطاب ساركوزي قبل ايام والاشارة فيها الي اشكالية تعامل المجتع الدولي مع رئيس تلاحقه المحمكمة الجنائية يشير الي زيادة احتمال صدور المذكرة قريباً

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الأربعاء يناير 14, 2009 5:26 am

بداء تلوح في الافق نهاية هذا المسلسل
كل الشواهد تشير الي اقتراب البت في
مذكرة مدعي المحكمة الجنائية في الاسابيع
القادمة علما بان الاوساط السياسية السودانية
حكومة ومعارضة اخذت تضع كل الاحتمالات
في حساباتها وتتحسب لكل شي كل حسب طريقته
واهدافه
اللهم جنب وطنا الفتن والاضطرابات واجعله
مستقرا ومذدهراً

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  حسب الرسول مبارك في الأربعاء يناير 14, 2009 7:20 am

يابخاري من الناحيه القانونيه طالما ان السودان لم يوقع علي هذه الاتفاقيه فهو غير ملزم وهنالك شواهد علي ذلك في سربينسا عند فتح الجنود البولندين النار علي المواطنين ورفع المواطنين دعو ي رفضت المحكمه الجنائيه فتح الدعوي باعتبار انا بولندا غير موقعه وعندا طالبت الجمعيه العربيه لحقوق الانسان رفع دعوي انتهاكات حقوق الانسان في سجن ابوغريب في العراق رفض اوكامبو بحجه ان الولايات المتحده غير موقعه
اذا القرار سياسي بحت واريد به اذلال السودان وكما يقول العم حسن حسين رحمه الله عليه
الله في
avatar
حسب الرسول مبارك
فضي
فضي

عدد الرسائل : 330
العمر : 42
العمل/الترفيه : محام
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  الرومانسي في الخميس يناير 15, 2009 7:26 am

Boka كتب:بداء تلوح في الافق نهاية هذا المسلسل
كل الشواهد تشير الي اقتراب البت في
مذكرة مدعي المحكمة الجنائية في الاسابيع
القادمة علما بان الاوساط السياسية السودانية
حكومة ومعارضة اخذت تضع كل الاحتمالات
في حساباتها وتتحسب لكل شي كل حسب طريقته
واهدافه
اللهم جنب وطنا الفتن والاضطرابات واجعله
مستقرا ومذدهراً
بعد الكلام دا كلو المحيرني ياBOKA انك لسه بتسأل(مابين البشير واكامبو عدل ام تامر؟؟؟؟؟)
والاجابة واضحة زي عين الشمس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

_________________
avatar
الرومانسي

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  الفاتح الطيب في الأحد يناير 18, 2009 3:19 am

الكلام على اتفاقية منع تهريب الاسلحة من ايران و((( شمال افريقيا)))لى غزة بين امريكا واسرائيل يعنى برضو دايرين يلموها فينا الله يستر !!!!!!!!!!!!!!
avatar
الفاتح الطيب
برونز
برونز

عدد الرسائل : 150
العمر : 31
الموقع : toohatooh@yahoo.com
المزاج : عادى جداً
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  حسب الرسول مبارك في الأحد يناير 18, 2009 8:16 am

مسلسل استهداف السودان لن يتوقف بموضوع اوكامبو الاستهداف لان السودان اصبح بعبع يخيف وتحول من رجل افريقيا المريض الي رجل افريقيا المنتج للبترولويقول لامريكا لا
avatar
حسب الرسول مبارك
فضي
فضي

عدد الرسائل : 330
العمر : 42
العمل/الترفيه : محام
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  Boka في الأحد مارس 01, 2009 2:39 am

4 مارس سيكون يوم له ما بعده في مستقبل السودان القريب والبعيد بعد ان
اعلنته محكمة الجنايات الدولية يوماً للفصل في القضية الاخطر علي السودان
(توقيف الرئيس السوداني عمر البشير) ولايتوقع ان يخرج قرار الدائرة التمهيدية
عن احتمالين لا ثالث لهما اما قبول الدعوة واصدارة مذكرة التوقيف او رفض
الدعوة لعدم كفاية الادلة.
يخطر تسأول منطقي في هذا الموضوع هل من المعتاد اصدر بيان لتحديد تاريخ
البت في اي قضية ؟لا اعتقد ذلك ولكن جاء البيان لنفي شبهة تسريب معلومات
عن المحكمة بواسطة بعض الصحف الامريكية وكما هو معروف لم تكن المرة الاولي
لمثل هذا التسريب فقد سبق لبعض الصحف الامريكية بالاضافة للخارجية الامريكية
ان اعلنتا للعالم مذكرة المدعي العام باتهام البشير الامر الذي بات محل تشكيك
في نزاهة اجراءات محكمة الجنايات الدولية والدور الذي تسعي اليه
علي أية حال نترقب ويترقب العالم اجمعه يوم 4 مارس ولا احد يستطيع التكهن
بما ستسفر عنه مالآت الامور وان كنا نسأل الله اللطف بوطننا وشعبه الأبي وتجدر الاشارة
الي ان هذا التاريخ المذكور سيصادف افتتاح اضخم مشروع في تاريخ السودان وهو تدشين
كهرباء سد مروي هل هي من باب المصادفة ام غير ذلك ؟

_________________
عندى شوق لى نيلنا والاهل والحلة
bokhari habib Alla abbas
avatar
Boka
فضي
فضي

عدد الرسائل : 239
العمر : 42
الموقع : http://boka-bashagra.blogspot.com
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://boka-bashagra.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  الفاتح الطيب في الأحد مارس 01, 2009 5:28 am

السؤال البديهى الذى يطرح نفسه فى هذه القضية كيف استطاعت بعض الصحف الامريكية او لنقل الاقلام الامريكية بكل جرأة ان تكتب حول هذا الموضوع الحساس ولا تستقراء نتائج الانكار من المحكمة الجنائية الدولية ؟؟؟
ولكن يبدو جلياً وواضحاَ ان هنالك نوع من التنسيق المشترك لتهيئة الرآى العام العالمى حول تحولات وتطورات هذه القضية وبالتأكيد الضغط على الحكومة السودانية وهى مقبلة على مرحلة جديدة من التفاوض مع المتمردين الدارفوريين.
حقيقة اخى بخارى بدأنا نشك ونقلق بشان مجريات الوضع الراهن وهو الامر الطبيعى.
ربنا يستر
avatar
الفاتح الطيب
برونز
برونز

عدد الرسائل : 150
العمر : 31
الموقع : toohatooh@yahoo.com
المزاج : عادى جداً
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد:

مُساهمة  huzyfa في الأحد مارس 01, 2009 5:46 am

قضاة المحكمة الجنائية عبارة عن بلطجية وصعاليك ليس الا , جاء بهم مجلس الامن لتنفيز اجندة خاصة لتركيع قادة الدول التي يسمونها خارجة عن القانون والشرعية الدولية , والكل يعلم هذة الحقيقة .
ولنفرض صدر القرار بايقاف البشير....؟
اذا حكومة السودان لن تسلمه للمحكمة ولو انطبقت السماء علي الارض.
ماذا سيفعلون ...؟
سيعتبرون السودان دولة غيرمتعاونة مع المجتمع الدولي....؟ ويعني شنو.
سيحاربون السودان اقصاديا...؟ يعني شنو , ما نحن اصلا معزولين من زمان وهذا السلاح بالزات جرب معنا قبل كده ولم يجدي نفعا.
وباعتبار ان هولا المرتزقة متوقع منهم كل شي , اذا علينا ان نعد انفسنا لاسوا الاحتملات ونعلن وقوفنا مع الحكومة في خندق واحد من اجل العزة والكرامة.
avatar
huzyfa
فضي
فضي

عدد الرسائل : 232
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  ود الدقناوي في الأحد مارس 01, 2009 11:35 pm

سؤال هل لو سلمنا الرئيس عمر البشر للمحكمة!! هل سترضى عنا المحكمة؟؟؟!! هل يسرضى عنا اليهود؟؟!!
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

الموضوع يا جماعة مقصود به زعزعة آمن السودان وإستقراره ،ربنا يستر ويجيب العواقب سليمة فى كل الاحوال، فالبشير من كل النواحى هو الأقوى ، فهو زاهد فى السلطة وتمسكه بها الان من جهة المسئولية ، فهو مسئؤل أمام الله عن السودان وشعبه ولن يتخلى عنه فى ظل هذة الظروف الصعبة ولا الشعب السوداني يرضى أن يسلمه فهو مقبول من كل النواحي .
نسأل الله أن يمنى على بلادنا بالأمن والاستقرار، وأن يجنب بلادنا الشرور والمتربصين

علينا بدعاء المظلوم (اللَّهُمَّ اكفنِيهمْ بمَا شِئْت )

avatar
ود الدقناوي
فضي
فضي

عدد الرسائل : 350
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مابين البشير و اوكامبو -عدل ام تآمر؟

مُساهمة  مصعب معطى في الإثنين مارس 02, 2009 4:27 am

اوكامبو .....

اللعبة كانت قبل اسبوعين واضحة ......
عندما طلب المبعوث الامريكى الجديد من الخرطوم كما قالت الانباء ،طلب منها عدم ترشيح رئيسها فى الانتخابات القادمة مقابل ان توفر له الولايات المتحدة مخرجا من ازمة الجنائية ؟؟؟؟
لكن فطنت الحكومة لهذة اللعبة المكشوفة لان اى رئيس سوف ياتى ستزيد عليه الضغوط لتسليم البشير معتبرين انه سيفقد الحصانة..
لكن :
(حسبنا الله ونعم الوكيل)
avatar
مصعب معطى
فضي
فضي

عدد الرسائل : 210
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى